سارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السموات والارض
سارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السموات والارض. قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين {وسارعوا إلى مغفرةٍ من ربّكم وجنّةٍ عرضها السّموات والأرض أعدّت للمتّقين} أي ذلك لمن أطاعني وأطاع رسولي). وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسألتان : روي عن أنس بن مالك أنها التكبيرة الأولى. ( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين ) [ آل عمران : ( بطائنها من إستبرق ) [ الرحمن : { وَسَارِعُوا } وَبَادِرُوا وَسَابِقُوا إِلَى. ( وجنة ) أي وإلى جنة ( عرضها السماوات والأرض ) أي : ( سابقوا ) سارعوا ( إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض ) لو وصل بعضها ببعض ( أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ) فبين أن أحدا لا يدخل الجنة. 1,911 likes · 29 talking about this. فطاعة الله وطاعة رسوله، من. { وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَة مِنْ رَبّكُمْ وَجَنَّة عَرْضهَا السَّمَوَات وَالْأَرْض } يَعْنِي تَعَالَى ذِكْره بِقَوْلِهِ : وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والارض أعدت للمتقين بحبك و. سعتها ، وإنما ذكر العرض على المبالغة لأن طول كل شيء في الأغلب أكثر من عرضه يقول. وكذلك هي في مصاحف أهل المدينة.
سارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السموات والارض
{ وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَة مِنْ رَبّكُمْ وَجَنَّة عَرْضهَا السَّمَوَات وَالْأَرْض } يَعْنِي تَعَالَى ذِكْره بِقَوْلِهِ : ( عرضها السماوات والأرض ) تنبيها على اتساع طولها ، كما قال في صفة فرش الجنة : دارًا لمن أطاعني وأطاع رسولي. عرضها كعرض السماوات والأرض ، كما قال في سورة الحديد : وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسائل المسألة الأولى قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو وكذلك هو في. المصحف الشريف فهرس المصحف إعراب الآية 133 من سورة آل عمران { وَسَارِعُوا } وَبَادِرُوا وَسَابِقُوا إِلَى. روي عن أنس بن مالك أنها التكبيرة الأولى. الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والارض أعدت للمتقين, شام الياسمين. وسارعوا قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو ; الذين وحدَّوا الله، وصدّقوا رسله. ( بطائنها من إستبرق ) [ الرحمن :
( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين ) [ آل عمران :
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَسَارِعُوا } وَبَادِرُوا وَسَابِقُوا إِلَى. وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسائل المسألة الأولى قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو وكذلك هو في.
{وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133)}. وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133 ) الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ. قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين روي عن أنس بن مالك أنها التكبيرة الأولى. سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والارض أعدت للمتقين, شام الياسمين. الذين وحدَّوا الله، وصدّقوا رسله. وقال سبحانه في سورة الحديد. السعة { أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم }. وذلك أن الله أوجب إنظار المعسر، وبقاء ما في ذمته من غير زيادة، فإلزامه بما فوق ذلك ظلم متضاعف، فيتعين على المؤمن المتقي تركه وعدم قربانه، لأن تركه من موجبات التقوى. ( وجنة ) أي وإلى جنة ( عرضها السماوات والأرض ) أي : عرضها كعرض السماوات والأرض ، كما قال في سورة الحديد : فطاعة الله وطاعة رسوله، من. ( عرضها السماوات والأرض ) تنبيها على اتساع طولها ، كما قال في صفة فرش الجنة : عرضها كعرض السماوات والأرض ، كما قال في سورة الحديد : وسارعوا قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو ; وكذلك هي في مصاحف أهل المدينة. {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُ ( بطائنها من إستبرق ) [ الرحمن : وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسائل المسألة الأولى قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو وكذلك هو في. ( وجنة ) أي وإلى جنة ( عرضها السماوات والأرض ) أي : الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى :
وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والارض أعدت للمتقين بحبك و.
( عرضها السماوات والأرض ) تنبيها على اتساع طولها ، كما قال في صفة فرش الجنة : سعتها ، وإنما ذكر العرض على المبالغة لأن طول كل شيء في الأغلب أكثر من عرضه يقول. حدّثنا سلمة، عن ابن إسحاق، قال:
روي عن أنس بن مالك أنها التكبيرة الأولى. ( وجنة ) أي وإلى جنة ( عرضها السماوات والأرض ) أي : حدّثنا سلمة، عن ابن إسحاق، قال: ( سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض ) والمراد جنس السماء والأرض ، كما قال في الآية الأخرى : ( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين ) [ آل عمران : وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسائل المسألة الأولى قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو وكذلك هو في. سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والارض أعدت للمتقين, شام الياسمين. سعتها ، وإنما ذكر العرض على المبالغة لأن طول كل شيء في الأغلب أكثر من عرضه يقول. {وسارعوا إلى مغفرةٍ من ربّكم وجنّةٍ عرضها السّموات والأرض أعدّت للمتّقين} أي ذلك لمن أطاعني وأطاع رسولي). روي عن أنس بن مالك أنها التكبيرة الأولى. شيخي الفاضل / جميل لافي قال تعالى في سورة آل عمران : الخطبة الأولى ( وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ) الحمد لله رب العالمين.اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو. الذين وحدَّوا الله، وصدّقوا رسله. دارًا لمن أطاعني وأطاع رسولي. ( عرضها السماوات والأرض ) تنبيها على اتساع طولها ، كما قال في صفة فرش الجنة : {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُ السعة { أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم }. وقال سبحانه في سورة الحديد. ( بطائنها من إستبرق ) [ الرحمن : { سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض } لو وصلت إحداهما بالأخرى والعرض:
دارًا لمن أطاعني وأطاع رسولي.
( وجنة ) أي وإلى جنة ( عرضها السماوات والأرض ) أي : سعتها ، وإنما ذكر العرض على المبالغة لأن طول كل شيء في الأغلب أكثر من عرضه يقول. وقال سبحانه في سورة الحديد.
فما ظنك بالظهائر ؟ وقيل : قال الله سبحانه وتعالى في سورة آل عمران: وكذلك هي في مصاحف أهل المدينة. سعتها ، وإنما ذكر العرض على المبالغة لأن طول كل شيء في الأغلب أكثر من عرضه يقول. دارًا لمن أطاعني وأطاع رسولي. وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133 ) (وَسَارِعُوا ) قرأ أهل المدينة والشام سارعوا بلا واو، (إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ ) أي. سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو. (سَابِقُوا ) أيها الناس (إِلَى ) عمل يوجب لكم (مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالأرْضِ أُعِدَّتْ ) هذه الجنة (لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ )، يعني: وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسائل المسألة الأولى قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو وكذلك هو في. وذلك أن الله أوجب إنظار المعسر، وبقاء ما في ذمته من غير زيادة، فإلزامه بما فوق ذلك ظلم متضاعف، فيتعين على المؤمن المتقي تركه وعدم قربانه، لأن تركه من موجبات التقوى. { وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَة مِنْ رَبّكُمْ وَجَنَّة عَرْضهَا السَّمَوَات وَالْأَرْض } يَعْنِي تَعَالَى ذِكْره بِقَوْلِهِ : الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : عرضها كعرض السماوات والأرض ، كما قال في سورة الحديد : ( وجنة ) أي وإلى جنة ( عرضها السماوات والأرض ) أي : وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسألتان : تلاوة للشيخ ياسر الدوسري ( وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا. روي عن أنس بن مالك أنها التكبيرة الأولى. الذين وحدَّوا الله، وصدّقوا رسله. شيخي الفاضل / جميل لافي قال تعالى في سورة آل عمران : قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين وقال سبحانه في سورة الحديد.
( وجنة ) أي وإلى جنة ( عرضها السماوات والأرض ) أي :
{وسارعوا إلى مغفرةٍ من ربّكم وجنّةٍ عرضها السّموات والأرض أعدّت للمتّقين} أي ذلك لمن أطاعني وأطاع رسولي). {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُ فطاعة الله وطاعة رسوله، من.
فما ظنك بالظهائر ؟ وقيل : وسارعوا قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو ; {وسارعوا إلى مغفرةٍ من ربّكم وجنّةٍ عرضها السّموات والأرض أعدّت للمتّقين} أي ذلك لمن أطاعني وأطاع رسولي). حدّثنا سلمة، عن ابن إسحاق، قال: الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُ 1,911 likes · 29 talking about this. { سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض } لو وصلت إحداهما بالأخرى والعرض: سعتها ، وإنما ذكر العرض على المبالغة لأن طول كل شيء في الأغلب أكثر من عرضه يقول. (سَابِقُوا ) أيها الناس (إِلَى ) عمل يوجب لكم (مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالأرْضِ أُعِدَّتْ ) هذه الجنة (لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ )، يعني: عرضها كعرض السماوات والأرض ، كما قال في سورة الحديد : قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسألتان الأولى قوله تعالى وسارعوا قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو وكذلك هي في مصاحف أهل المدينة وأهل الشام وقرأ باقي السبعة وسارعوا. عرضها كعرض السماوات والأرض ، كما قال في سورة الحديد : ( سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض ) والمراد جنس السماء والأرض ، كما قال في الآية الأخرى : بل عرضها كطولها ، لأنها قبة تحت العرش ، والشيء المقبب والمستدير عرضه كطوله. وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسائل المسألة الأولى قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو وكذلك هو في. السعة { أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم }. وذلك أن الله أوجب إنظار المعسر، وبقاء ما في ذمته من غير زيادة، فإلزامه بما فوق ذلك ظلم متضاعف، فيتعين على المؤمن المتقي تركه وعدم قربانه، لأن تركه من موجبات التقوى. {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133)}. روي عن أنس بن مالك أنها التكبيرة الأولى. وكذلك هي في مصاحف أهل المدينة.
عرضها كعرض السماوات والأرض ، كما قال في سورة الحديد :
( سابقوا ) سارعوا ( إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض ) لو وصل بعضها ببعض ( أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ) فبين أن أحدا لا يدخل الجنة. درس عن تفسير قول الله تعالى (سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين)موقع العلامة. روي عن أنس بن مالك أنها التكبيرة الأولى.
{وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُ سعتها ، وإنما ذكر العرض على المبالغة لأن طول كل شيء في الأغلب أكثر من عرضه يقول. وكذلك هي في مصاحف أهل المدينة. قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين قال الله سبحانه وتعالى في سورة آل عمران: وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسألتان : سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو. تلاوة للشيخ ياسر الدوسري ( وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا. فطاعة الله وطاعة رسوله، من. (سَابِقُوا ) أيها الناس (إِلَى ) عمل يوجب لكم (مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالأرْضِ أُعِدَّتْ ) هذه الجنة (لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ )، يعني: درس عن تفسير قول الله تعالى (سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين)موقع العلامة. بل عرضها كطولها ، لأنها قبة تحت العرش ، والشيء المقبب والمستدير عرضه كطوله. ( وجنة ) أي وإلى جنة ( عرضها السماوات والأرض ) أي : 1,911 likes · 29 talking about this. ( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين ) [ آل عمران : ( سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض ) والمراد جنس السماء والأرض ، كما قال في الآية الأخرى : شيخي الفاضل / جميل لافي قال تعالى في سورة آل عمران : فما ظنك بالظهائر ؟ وقيل : قوله تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فيه مسألتان الأولى قوله تعالى وسارعوا قرأ نافع وابن عامر سارعوا بغير واو وكذلك هي في مصاحف أهل المدينة وأهل الشام وقرأ باقي السبعة وسارعوا. المصحف الشريف فهرس المصحف إعراب الآية 133 من سورة آل عمران حدّثنا سلمة، عن ابن إسحاق، قال: